معلم يستحدث طريقة جديدة لترغيب التلاميذ للدراسة



نادية الفواز- سبق- أبها: استحدث مُعلِّم الصف الثالث في ابتدائية يحيى بن أكثر بأبها، محمد بن يحيى، أساليبَ جديدة للتواصل مع أولياء أمور الطلاب، فضلاً عن توظيفه لوسائل جذب وترفيه أسهمت في توفير بيئة جاذبة، مليئة بعوامل تحفيزية داخل الفصل الدراسي.
 
وأوضح المعلم "الغنمي" أنه تم تجهيز الفصل بـ"بلايستيشن "، وسماعات خارجية باستخدام التقنية، ولوحة شرف إلكترونية، إضافة إلى جهاز عرض "بروجكتور".
 
وأكد "الغنمي" أنه يتيح الفرصة للطلاب لاستخدام "البلايستيشن" لفترات مقننة، وبعد إنجازهم للأعمال المطلوبة، مؤكداً أن تلك الطريقة أحدثت نوعاً من التنافس بينهم، وزادت من حبِّ المدرسة عموماً، والفصل خصوصاً في قلوب الطلاب.
 وأشار "الغنمي" إلى أنه يستخدم مكبر صوت داخلياً، موصَّلاً بشكل لاسلكي بسماعات تم وضعها في زوايا الفصل، ليجيب من خلاله الطالب عن أسئلة المعلم بصوت واضح وفخم.
 
وقال "الغنيمي" إنه يتم التوصل مع أولياء الأمور، عن طريق طباعة خطة واجبات أسبوعية، توزَّع على الطلاب في ملف خاص، يزوَّد كل ولي أمر بصورة منها عن طريق تقنية "الواتس"، والبريد الإلكتروني بشكل يومي، بهدف إطلاع ولي الأمر على مستوى ابنه وإنجازاته بشكل مستمر، مضيفاً أن كل الواجبات المدرسية يتم تصويرها بعد تصحيحها وإرسالها مباشرة إلى ولي الأمر، مما أحدث نوعاً من التفاعل بينه وبين الآباء.
 

وأضاف "الغنمي" أنه يحرص على إحضار البسكويت والحلوى بشكل مستمر؛ بهدف تشجيع الطلاب، والإشادة بهم، وزيادة تفاعلهم مع الدروس والواجبات، متطلعاً إلى دعمه من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم، خاصة أنه يمتلك المزيد من الأفكار التي تنهض بمستوى التعليم.


 
المصدر سبق

0 التعليقات:

إرسال تعليق